Copyright 2019 - Reserved for Office of Vice President for Research

قطاع الأبحاث يستقبل وفداً زائراً من جامعة Peking في الصين 

في إطار جهود قطاع الأبحاث المستمرة لتعزيز التعاون البحثي وبناء جسور الشراكات العلمية والبحثية مع المراكز والجامعات حول العالم، استقبل أ.د. جاسم يوسف الكندري، نائب مدير الجامعة للأبحاث، وفداً زائراً من جامعة Peking الصينية في يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، 2019، بحضور مساعديه أ.د. يوسف قراشي، أ.د. حيدر بهبهاني، و أ.د. ليلى معروف. وقد ضم الوفد الصيني كلاً من أ.د. تيان غانغ، نائب مدير جامعة Peking، و أ.د. فو زيمنغ، العميد المساعد، كلية اللغات الأجنبية في الجامعة، أ.د. زنغ زيجي، مدير قسم الصحة العالمية، كلية الصحة العامة في الجامعة، السيد جو زيو، المدير المساعد، مكتب العلاقات الدولية في الجامعة، السيدة لي دونغلن، مدير معهد، مركز بيجين الدولي لأبحاث الرياضيات، السيدة يانغ يانغ، منسق برنامج، قسم برامج التبادل، مكتب العلاقات الدولية في الجامعة.

وقد ناقش الطرفان جوانب التنسيق العلمي و البحثي المشترك بين الجامعتين في عدة مجالات، أبرزها التبادل الطلابي من خلال البعثات الدراسية، إلى جانب نقاش التعاون العلمي والبحثي بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعتين لتناول مختلف القضايا مثل الطاقة والبترول، والتحديات الطبية، وقضايا العلوم الاجتماعية والإدارية، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتم خلال اللقاء نقاش إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين، إلى جانب التخطيط لعقد لقاء يجمع الوفد بعمداء الكليات المعنية خلال الزيارة القادمة.

وقد قام الطاقم التنفيذي في قطاع الأبحاث بإطلاع الوفد الزائر على حجم البحث العلمي في جامعة الكويت، والدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الأبحاث في دعم الباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في جميع الكليات، إلى جانب مناقشة دور جامعة الكويت في تناول القضايا النفطية من خلال إبرام الاتفاقيات مع القطاع النفطي.

وفي ختام اللقاء، تم تكريم الوفد الصيني وتوزيع الدروع والهدايا التذكارية.

          

          

     قطاع الأبحاث

     هاتف: 24985205   فاكس: 24845391

     مجلس النشر العلمي

     هاتف: 24984400   فاكس: 24984537

     مركز دراسات الخليج

     هاتف: 24984658   فاكس: 24814295

دليل هواتف ن.م.ج للأبحاث