Copyright 2019 - Reserved for Office of Vice President for Research

جامعة الكويت تتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لدعم المشروع الوطني

سياسات وأوضاع العلوم والتكنولوجيا والابتكار في دولة الكويت

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري ونوابه والعمداء والعمداء المساعدين للأبحاث في مختلف الكليات ، و بحضور مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين ، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية (SCPD ) وفريق منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ( OECD ).

عقد قطاع الأبحاث بجامعة الكويت اجتماعه الرابع والأخير مع فريق عمل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ( OECD ) في يوم الاثنين 15 ابريل 2019 بقاعة مجلس الجامعة، بهدف تحديد نقاط القوة والضعف في منظومة الابتكار في دولة الكويت والإطلاع على النتائج الأولية في مختلف الموضوعات المرتبطة بمنظومة الابتكار التي توصل لها فريق المنظمة بناء على المناقشات التي تمت في الزيارات السابقة. ويأتي هذا اللقاء تجسيدا للتعاون البحثي لدعم المشروع الوطني بين جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي. وفي هذا الصدد ذكر مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري أن لقاء اليوم جاء لدعم المشروع الوطني بالتعاون بين جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي من خلال تشكيل فرق بحثية مكونه من أساتذه في الجامعة و مجموعة من الباحثين في المؤسسة للتطرق لموضوع دعم الابتكار في دولة الكويت ،مشيراً إلى أن الجامعة دائماً في مركز القوة التي تتميز فيها الأبحاث الرئيسية ، مبيناً أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لديها علاقة قويه مع القطاع الخاص و العام لتنفيذ الأبحاث التطبيقية.

وتمنى أ.د. الأنصاري أن تكون نتائج الجهود المتحدة بين الجهتين أفضل وأثرها على المجتمع أكبر أملا أن تتكلل بالنجاح وأن تكون ثمرة المشروع الوطني تنفيذ أبحاث علمية مشتركة ، يتبادل من خلالها الباحثون الخبرات حتى يكتب له النجاح ويكتب له الأثر الطيب على المجتمع إن شاء الله .

          

          

     قطاع الأبحاث

     هاتف: 24985205   فاكس: 24845391

     مجلس النشر العلمي

     هاتف: 24984400   فاكس: 24984537

     مركز دراسات الخليج

     هاتف: 24984658   فاكس: 24814295

دليل هواتف ن.م.ج للأبحاث