Copyright 2021 - Reserved for Office of Vice President for Research

قطاع الأبحاث يقيم يوم الملصق العلمي للكليات الإنسانية والعلمية للعام الأكاديمي 2020/2019 يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر 2020

على الرغم مما تمر به البلاد والعالم أجمع في مواجهة فيروس كوفيد-19، حرص قطاع الأبحاث على الحفاظ على عادته السنوية المتمثلة في تنظيم فعالية يوم الملصق العلمي لكليات الإنسانيات والعلوم الاجتماعية والكليات العلمية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية تقديراً منه لجهود الباحثين وإنجازاتهم العلمية والبحثية. ولأن القطاع يعمل جاهداً على الالتزام بالمعايير الصحية لضمان سلامة جميع المنتسبين لجامعة الكويت، جاءت فعالية الملصق العلمي هذا العام بشكل مختلف لتطبيق التباعد الاجتماعي، حيث وضع القطاع جميع الملصقات العلمية المشاركة في فعالية هذا العام في رابط إلكتروني موحد في يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر 2020،  ليتمكن الباحثين والمهتمين من الاطلاع على جميع الملصقات العلمية ومناقشة محتواها مع الباحثين عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي.

وقد بلغ إجمالي الملصقات العلمية المشاركة هذا العام من كليات الإنسانيات والعلوم الاجتماعية 61 ملصقاً علمياً من كليات التربية، والعلوم الإدارية، والحقوق، والشريعة والدراسات الإسلامية، والعلوم الاجتماعية، أما الكليات العلمية فقد بلغ إجمالي ملصقاتها 91 ملصقاً علمياً، بالإضافة إلى المشاركة السنوية المتميزة لباحثي معهد الكويت للأبحاث العلمية والتي بلغت 26 ملصقاً علمياً هذا العام. وقد جاءت الملصقات من كليات العمارة، والهندسة والبترول، والعلوم الحياتية، والعلوم.

وتعبر خطوة الرابط الإلكتروني عن حرص قطاع الأبحاث على استمرارية أنشطته وفعالياته قدر المستطاع، دون الإخلال بالاشتراطات التي حددتها الجهات الصحية في البلاد، وهو إجراءٌ يعبر القطاع من خلاله عن وعيه بدوره تجاه تمييز الإنجازات العلمية والبحثية لباحثي جامعة الكويت، والعمل على تقديمها لجمهور واسع من المهتمين بآخر تطورات البحث العلمي في جامعة الكويت.

وقد شارك في الفعالية الباحثين من أعضاء هيئة التدريس، والمدرسين المساعدين، وطلبة الدراسات العليا، إلى جانب الباحثين من معهد الكويت للأبحاث العلمية، حيث تمت مراجعة الملصقات المشاركة من قبل لجنة من الخبراء والمختصين شكلها قطاع الأبحاث لتقييم الملصقات العلمية لهذا العام واختيار أفضلها لترشيحها للجوائز التي يقدمها القطاع سنوياً للفئات المشاركة تشجيعاً منه للباحثين على التنافس في تحقيق التميز العلمي في مساعيهم البحثية. وسيتم قريباً الإعلان عن الفائزين بجائزة أفضل الملصقات العلمية لهذا العام في جميع الفئات.

وفي يومي 8 - 9 نوفمبر 2020، وتحت رعاية أ.د. رشيد العنزي، نائب مدير الجامعة للأبحاث، وحضور د. سلمان الصباح، مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات، تم تكريم الفائزين بأفضل الملصقات العلمية من الكليات الإنسانية والعلمية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، تحت الفئات الثلاث المشاركة في الحدث وهي أعضاء هيئة التدريس، والهيئة الأكاديمية المساندة، وطلبة الدراسات العليا. وقام د. سلمان الصباح بتكريم الفائزين في قاعة الابتكار المؤسسي – مبنى الإدارة الجامعية، متمنياً لهم المزيد من التفوق والتميز. وفيما يلي أسماء الفائزين: 

 

الفائزون بفعالية يوم الملصق العلمي للكليات العلمية

فئة أعضاء هيئة تدريس
المركز الأول د.عمار بهمن - كلية الهندسة
المركز الثاني د. أمير محمد - كلية الهندسة
المركز الثالث د. حسين جمعة - معهد الأبحاث
المركز الثالث مكرر د. علي عبدالرسول - كلية العلوم

  

فئة الهيئة الأكاديمية مساندة
المركز الأول متولي مدكور - كلية العلوم
المركز الثاني Dr. Binson Thomas - معهد الأبحاث
المركز الثالث محمد أمين - كلية العلوم

  

فئة طلبة دراسات عليا
المركز الأول زهراء علي - معهد الأبحاث
المركز الثاني محمد رشاد - كلية العلوم
المركز الثالث مشعل عادل - كلية الهندسة

 

 

الفائزون بفعالية يوم الملصق العلمي للكليات الإنسانية

فئة أعضاء هيئة تدريس
المركز الأول د. أحمد أشكناني - كلية العلوم الإدارية
المركز الثاني أ.د. عمار صفر - كلية التربية
المركز الثالث د. يوسف جاسم عبدالسلام - كلية العلوم الإدارية

 

فئة الهيئة الأكاديمية مساندة
المركز الأول هيا الحميدي - كلية العلوم الإدارية
المركز الثاني د. هاني عبد العظيم قطب - كلية الآداب
المركز الثالث بتول الهندال - كلية العلوم الاجتماعية

 

فئة طلبة دراسات عليا
المركز الأول أفراح سعود عقيل - كلية التربية
المركز الثاني عبير وعلان الهاجري - كلية التربية
المركز الثالث شيماء محمد الإبراهيم - كلية التربية