Copyright 2020 - Reserved for Office of Vice President for Research

مكتب براءات الاختراع والملكية الفكرية التابع لقطاع الأبحاث يشارك في ورشة النشر والتواصل العلمي

شارك مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث ممثلاً بمكتب براءات الاختراع والملكية الفكرية في ورشة عمل بعنوان "النشر والتواصل العلمي"، والمنظمة من قبل معهد الكويت للأبحاث العلمية . وتهدف ورشة النشر والتواصل العلمي إلى تعزيز دور المركز الوطني في التوعية بأهمية النشر العلمي في المجلات العلمية المحكمة ذات التصنيف العالمي، وأيضا التعرف على حقوق الملكية الفكرية للمؤلف وغيرها من المواضيع المتعلقة بالتواصل العلمي، كما تسعى الورشة إلى دعم وتعزيز التعاون بين مراكز المعلومات في الكويت ومثيلاتها على الصعيدين الإقليمي والعربي لخدمة البحث والنشر العلمي في المنطقة.

وقد ناقشت ورشة العمل أثناء انعقادها عدة محاور مثل مواجهة تحديات النشر العلمي في دوريات ذات تقييم دولي مرتفع، ودعم الاختراعات العلمية والمخترعين في دولة الكويت، وكذلك قواعد الملكية الفكرية وحقوق النشر، وإنشاء المستودعات الرقمية لحفظ الإنتاج العلمي، إلى جانب خطوات إصدار دورية علمية محكمة، وأخيرا أهمية النشر في الدوريات العلمية المتاحة مجاناً.

وقد حظيت الورشة باهتمام ومشاركة عدد كبير من الباحثين والمهتمين بالبحث العلمي من جميع دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية والمؤسسات العلمية في دولة الكويت.

وقد تمثلت مشاركة قطاع الأبحاث في ركنٍ احتوى على أحدث مطبوعات القطاع المتعلقة بالبحث العلمي وبراءات الاختراع.

          

          

     قطاع الأبحاث

     هاتف: 24985205   فاكس: 24845391

     مجلس النشر العلمي

     هاتف: 24984400   فاكس: 24984537

     مركز دراسات الخليج

     هاتف: 24984658   فاكس: 24814295

دليل هواتف ن.م.ج للأبحاث