Copyright 2019 - Reserved for Office of Vice President for Research

قطاع الأبحاث ينظم ورشة عمل بعنوان: "التسويق التجاري للبحث العلمي"

من منطلق التأكيد على دور جامعة الكويت الرائد في رعاية العلم والعلماء والمبتكرين، وتنفيذاً للخطة الإستراتيجية الجديدة 2018-2022 المواكبة لرؤية الدولة 2035 والتي ركزت بشكل أساسي على البحث العلمي والابتكار، نظم مكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات في قطاع الأبحاث ورشة عمل بعنوان " التسويق التجاري للبحث العلمي " لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في الكليات العلمية، في يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر، 2019 بقاعة الابتكار المؤسسي – مبنى الإدارة الجامعية في الخالدية.

الورشة تهدف لنشر الوعي حول الابتكار وريادة الأعمال، وتسليط الضوء على التسويق التجاري للأبحاث العلمية

وقدمت الورشة أ.د. ليلى معروف، مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات، حيث صرحت بأن الهدف من الورشة يتمثل في تقديم فكرة واضحة للمشاركين عن مفاهيم ريادة الأعمال والابتكار من خلال تسليط الضوء على فائدة التسويق التجاري للأبحاث العلمية وأهميته لكل من الباحث، وجامعة الكويت، والمجتمع ككل. وأكدت أ.د. معروف بأن التقدم العلمي والتطور الاقتصادي المستدام يعتبر نتيجة مباشرة للأبحاث العلمية الرصينة التي تتناول الأولويات العلمية والمجتمعية، وتركز على إيجاد أفضل الحلول العملية المبتكرة لمواجهة التحديات والمشاكل التي يواجهها المجتمع. وأوضحت أ.د. معروف بأن الأبحاث العلمية هي المصدر الأساسي لتطوير منتجات جديدة من خلال التسويق التجاري.

وتعتبر الورشة منبراً ملائماً للتعريف بمهام ومسؤوليات مكتب براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية – مكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات التابع لقطاع الأبحاث، والذي يختص بتسجيل براءات الاختراع الخاصة بالباحثين من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت وحفظ حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم، إلى جانب التعريف بخطوات التسويق التجاري للأبحاث العلمية.

          

          

     قطاع الأبحاث

     هاتف: 24985205   فاكس: 24845391

     مجلس النشر العلمي

     هاتف: 24984400   فاكس: 24984537

     مركز دراسات الخليج

     هاتف: 24984658   فاكس: 24814295

دليل هواتف ن.م.ج للأبحاث